موقع إلكتروني

ما أهمية الموقع الإلكتروني لنجاح مشروعك

ما أهمية الموقع الإلكتروني لنجاح مشروعك

يعتبر الموقع الإلكتروني واحدًا من أكثر الأشياء التي ينصح بها خبراء التسويق الإلكتروني لأي عمل مهما كان نوعه ومهما كانت طبيعة الجمهور المستهدف الذي نسعى لإستهدافه, وهو ما جعل معظم الشركات الكبرى التي لا تستخدم مواقع إلكترونية إلى إنشاء موقع إلكتروني وتتواجد من خلاله على شبكات الإنترنت بالإضافة إلى التواجد على وسائل التواصل الإجتماعي وهو ما يدفعنا لطرح سؤال مهم وهو ما أهمية الموقع الإلكتروني لنجاح مشروعك ؟

يجب عليك أولاً معرفة ما هي السيناريوهات التي يمكن أن نطلق فيها مسمى موقع إلكتروني على أي موقع يعمل على الشبكة نظراً لأن المواقع الإلكترونية تنقسم وفقًا لطريقة عرض محتواها وما هي الأهداف المطلوبة من إنشائها.

ما أهمية الموقع الإلكتروني لنجاح مشروعك

ما هي أنواع المواقع الإلكترونية ؟

  • موقع شركة
  • موقع مدونة (يسمى بمدونة وليس موقع إلكتروني)
  • موقع اخباري (يسمى بجريدة أو مجلة إلكترونية)
  • موقع تواصل إجتماعي (مثل فيسبوك و انستجرام)
  • موقع متجر إلكتروني
  • موقع مشاركة وسائط (مثل يوتيوب)

ما أهمية الموقع الإلكتروني للتسويق ؟

الموقع الإلكتروني هو أحد أكثر الأشياء التي تشكل أهمية وهو إستخدامه في التسويق, حيث أن الموقع الإلكتروني هو أساس إستراتيجية التسويق الإلكتروني , حيث أن كل أنواع محتوى أو وسائل الإتصال سيكون هدفه الأول والرئيسي هو توجيه العملاء المهتمين والزوار إلى الموقع الإلكتروني وسوف يتكفل الموقع الإلكتروني بتوصيل أهداف العلامة التجارية وهدف الشركة ومنتجاتك وخدماتك التي تقوم بتقديمها.

ويجب أن تكون على علم بأهمية تواجد الموقع الإلكتروني في عملية التسويق الإلكتروني فعلى الرغم من كون التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي يعتمد على تلك المنصات في المقام الأول لكن الهدف هو إيصال الجمهور إلى الموقع الإلكتروني , وينصح بإستخدام مدونة الموقع الإلكتروني كدليل على ذلك فعلى الرغم من تواجدنا على منصات التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر وانستجرام ولينكد ان إلا أننا نهدف لنشر محتوى يفيد الزائر .

ما أهمية الموقع الإلكتروني للمبيعات ؟

يعتبر المتجر الإلكتروني هو أحد أنواع المواقع التي لها هدف واضح ومحدد وهو عرض المنتجات والخدمات بهدف البيع عبر الإنترنت وهو مثل موقع KFC وموقع trendyol وهو اساس المستقبل وظهر ذلك بعض ظهور وباء كورونا واضطرار الشركات والمؤسسات إلى إغلاق متاجرها ومقراتها وتشغيل مواقعهم الإلكترونية .

يجب أن تستخدم الموقع الإلكتروني في تعزيز حركة المبيعات حتى وإن كانت تلك المبيعات على أرض الواقع وليس فقط إلكترونيًا لكن كيف ؟!

عن طريق زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك , وننصحك بشدة بأن تقوم بعرض المنتجات وتوضيح الفوائد الحقيقية التي يحصلون عليها ولمس احتياجاتهم واقناعهم بضرورة الشراء

كيفية توفير إمكانية الوصول الدائم ؟

إذا كان لديك شركة او متجر او مقر على أرض الواقع فأنت مضطر إلى أنك تفتح وتغلق في أوقات معينة سواء لقوانين الدولة التي تعيش فيها أو بسبب تكلفة الفتح 24 ساعة في اليوم العالية وإن عملائك وزوارك سيرغبون في الوصول لمنتجاتك وخدماتك ولن يستطيعوا ذلك !

وهنا يبدأ دور الموقع الإلكتروني في زيادة المبيعات ونجاح مشروعك.

الموقع الإلكتروني يعطيك الإمكانية في فتح متجرك او شركتك وعرض خدماتك 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الاسبوع ويمكن لعملائك وزوارك غير القادرين على الوصول لخدماتك من مشاهدتها وطلبها في أي وقت من أي مكان.

كيفية بناء المصداقية ؟

94% من مستخدمي الإنترنت يثقون في المشاريع التي لديها موقع إلكتروني على الإنترنت مقارنة بالأعمال الأخرى التي لاتمتلك موقع. حيث ان الموقع الإلكتروني يساعد العملاء والزوار على معرفة العلامة التجارية الخاص بشركتك ومعرفة تفاصيل عن خدماتك ومنتجاتك ونشر أخبار وعروض منتجاتك الجديدة وبالتالي سوف يبني ثقة بين العميل وعلامتك التجارية.

فيجب عليك تصميم موقع يميز ويظهر علامتك التجارية وأعمالك وخدماتك ومنتجاتك للعميل وهذا من خلال محتوى مخصص وبالطبع نحن سوف نقوم بتصميم وبرمجة موقعك بكل إحترافية لتصل لأفضل جمهور وللإطلاع على خدماتنا يمكنك الدخول على الرابط من هنا

في الختام ,, من الضروري أن تضع الموقع الإلكتروني الخاص بمشروعك على رأس مهامك وأولوياتك إذا كنت تبحث عن النجاح لعملك على الإنترنت

يمكنك الإتصال بنا ومعرفة تفاصيل أكثر لفتح متجر الإكتروني عن طريق التواصل معنا عبر الواتساب  او يمكنك التواصل معنا بالإتصال على الأرقام التالية : 00905524605548 / 00905526493215

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *