الهوبة البصرية تصميم جرافيك

7 خطوات لتصميم هوية بصرية

7 خطوات لتصميم هوية بصرية

لا يمكن لأي مؤسسة أو شركة كبيرة او صغيرة أن تكون موجودة بدون هوية بصرية محددة تقوم بالتعريف عنها أو شعار خاص بها يناسب شكل المجال التي تعمل فيه وتصل لأذهان عملائها , تعتبر الهوية البصرية لأي شركة بابًا هامًا من أبواب النجاح ولا يمكن لأي شركة أن تكون عظيمة بدون شعارها أو هويتها البصرية فيجب أن تكون الهوية البصرية جذابة ومناسبة وقوية لكي لا تكون بابًا من أبواب الفشل !

ومن هذا المكان نقول أن الهوية البصرية والشعار مهم جدا لإنجاح الشركة وجني الأرباح .

لذلك يجب أن تعرف ما هي أهمية الشعار والهوية البصرية لنجاح الشركة وما هي الطرف الإحترافية لتصميمه ؟

7 خطوات لتصميم هوية بصرية 1
7 خطوات لتصميم هوية بصرية

ما هي طريقة إنشاء الشعار ؟

عند تصميم شعار شركتك يجب أن تهتم بعدة نقاط والعمل في إطار خطوات تساعد المصمم في بناء شعار قوي وجذاب لدى العميل يعطي للشركة الطابع الاحترافي بين باقي الشركات ويجذب عميلك لشراء منتجاتك وخدماتك

الخطوات تتلخص في :

  1. فهم أهداف الشركة وخدماتها :
    على المصمم أن يكون على دراية بخدمات ومنتجات الشركة وما هو تخصص الشركة وما هي الرسالة التي تريد أن تصلها لعملائها بالإضافة لمعرفة ما هي مميزات الشركة دوناً عن منافسيها , فتلك المعلومات تبني أفكار متناسقة ومتناسبة لتوضح الفكرة التي على أساسها سوف يصمم شعار الشركة .
  2. تحليل المنافس :
    يجب معرفة منافسين شركتكم حيث أن لكل شركة ما يميز خدماتها ومنتجاتها عن منافسيها وإلا سوف تكون مكررة مثل باقي الشركات ولا جديد بها فيذهب العميل لغير شركة فيجب معرفة بعض الأمثلة لشركات مشابهة أو ذات صلة بالمجال وهذه نقطة مهمى لتجنب تكرار الأفكار .
  3. اختيار فكرة الشعار :
    بعد القيام بالخطوات السابقة ننتقل إلى اختيار فكرة الهوية البصرية وتكوين فكرة معبرة عن مميزات وخدمات الشركة فقد تساعدك شركة ان ميديا للحلول التسويقية في تكوين فكرة الشعار والهوية البصرية حيث أنها تمتلك كادر ممتاز وخبير من المصممين ومبدعين المحتوى والأفكار يمكنك مشاهدة أعمالنا من هذا الرابط
  4. اختيار التصميم المناسب للشعار :
    لابد للشركة عندما تختار نمط تصميم الشعار أن تراعي الحداثة والتلاؤم مع العصر حيث يمكن أن يكون شعار 3D او 2D ويمكن أن يكون تدرجات لونية مختلفة مريحة للعين أو لون واحد فقط , ذلك يرجع لشركة التصميمات التي سوف تتعاقد معها , يجب معرفة أن ألوان الشعارات لها دلالات هامة لا يمكن تخطيها ويجب اختيار ألوان تناسب مجال عمل الشركة .
  5. رسم تخيلي للتصميم :
    يساعد الرسم التخيلي في تحديد إذا كان نمط الفكرة مناسب أم لا وكيف سيتم اختيار الألوان , وذلك فسيتم العمل على الرسم التخيلي وتطويره حتى أن يصبح مناسبًا ويتم تنفيذه على برامج التصميم
  6. تقييم الشعار :
    يتم عرض الشعار على مختصين في صناعة المحتوى وعمل الأفكار فهذا سيكون له تأثير كبير في اعتماد الشعار , عندما يتم عرضه عليهم سوف تلاحظ فرق كبير بين آراءهم مما سوف يساعدك في إضافة لمسات آخرى والتي ستجعله أكثر احترافية .
  7. نشر الشعار :
    عندما تتأكد من أن الشعار مناسب للشركة ويناسب أساليب التصميم العصرية ويقوم بإيصال الفكرة للعميل ولكل من يراه يتبقى نشر الشعار بشكل رسمي للعامة .

في الختام .. شعار الشركة والهوية البصرية جزء لا يتجزء من الشركة وهو أحد أعمدة الشركة فإذا لم يوجد شعار فلن توجد شركة من الأساس , وأن الشركة تكون عشوائية وليست أحترافية .

المراجع

Antonia Zimmerlich، How to design a logo: the ultimate guide، من موقع: 99designs.com، اطّلع عليه بتاريخ 4-5-2019

Rachel Begg، How to Design a Logo [Step-by-Step Guide]، من موقع: blog.hubspot.com، اطّلع عليه بتاريخ 4-5-2019

 

يمكنك الإتصال بنا ومعرفة تفاصيل أكثر لفتح متجر الإكتروني ومعرفة المزيد عن التسويق الإلكتروني عن طريق التواصل معنا عبر الواتساب  او يمكنك التواصل معنا بالإتصال على الأرقام التالية : 00905524605548 / 00905526493215

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *